كورة اوروبيه وبطولات عالميه هنا بقى الكوره النضيفه .. الماتشات .. التحليلات .. البطولات .. والتصريحات + ارشيف كل البطولات العالميه .. اتفرج وعيد الذكريااات ..

المواضيع المثبته والمميزه [ موضوعك هنا ]
تم اضافتها بواسطه اواخر الشتا موضوع جديد تم اضافته يوم 1/10/2014 PM زى النهرده من حوالى 25 سنه
تم اضافتها بواسطه abu judy تثبيت مميز صوره خلفيه abu judy
تم اضافتها بواسطه ملاك العمر تثبيت مميز هتضحى بيها..ولا هتضحى بيها .. ملاك العمر
تم اضافتها بواسطه ملاك العمر تثبيت مميز و رُفع { الستار } .. بقلمى ملاك العمر
تم اضافتها بواسطه صفاء الروح تثبيت مميز صور أمطار متحركة 2014
تم اضافتها بواسطه mohamed sobhy بدآيه مسآآبقه "Capture your DeskTop"
تم اضافتها بواسطه "Angel" رسمتي الجديده _ "Angel"
تم اضافتها بواسطه abu judy تثبيت مميز هل النت جسر صداقه حقيقى. ابو جودى
تم اضافتها بواسطه اواخر الشتا حوار صريح جدا جدا
تم اضافتها بواسطه Passerby قرآآآئتكم
تابعنا على الفيسبوك
إضافة رد
  #1  
قديم 11-27-10, 02:33 AM
الصورة الرمزية مصــــ♥ـــــــر الحياه
مصــــ♥ـــــــر الحياه مصــــ♥ـــــــر الحياه مش موجود دلوقتي
زبون حجز طاولة ليه
بنت

 
معلومات مصــــ♥ـــــــر الحياه
معدل تقييم المستوى: مصــــ♥ـــــــر الحياه زبون يستحق التميز
طربيزة الزبون
Icon15f ●● || الجواهر الإسبانية●● || متجدد




انه بيكاسو فوق المعشب الأخضرالرسام ..][ أندريس إينيستا


..][ مـدخـل ][..



ولد أندريس إينيستا في 11 من شهر 5 سنة 1984م ،،
وذلك في ضواحي المدينة الأسبانية التي تعرف بـ الباستي ،،
ونشأ في أسره محبّـة لكرة القدم ..
مبدع في مرواغاته ، ورائع في توغّلاته ، أحد أعمدة عملاق الكتلان ..
بدأ قصة عشقه مع المستديرة في عمر الثانية عشرة ، وكتب قصة إبداع مع البلوجرانا لم تبدأ لتنتهي ،،
دعونا نبحر في أمواج إبداعه ، ندخل في خضم تلك المغامرة ..





..][ بطاقة شخصية ][..



الإسم : أندريس إنيستا لوجان ،،
الرقم : 8 ،،
تاريخ الميلاد : 11 / 5 / 1984 ،،
مكان الميلاد : إقليم البـاسك " أسبانيا " ،،
الطول : 1.70 ،،
الوزن : 65 ،،
الية : أسباني ،،
اللقب : بيكاسو - الرسَّـام ،،
المركز : لاعب وسط ،،
الأندية التي مثلها : الباسيتي - برشلونة " منذ 2002 مع الفريق الأول " ،،





..][ بـدايـتـه ][..



بدأ إنيستا مزاولة المستديرة في عمر مبكر حيث لم يتعدّى الثالثة عشر من عمره ،، ولعبَ في بداية مشواره الكروي مع نادي مدينته نادي " باسيتي " .. وكان أول ظهور له مع الفريق في البطولة الوديّـة بطولة " برونتي " للاعبين الناشئين .. حينها أثار اللاعب الشاب إعجاب كشافي المواهب في نادي برشلونة .. لما رأوه من المهارة الـ " إستثنائيّـة " التي يتمتع بها اللاعب الناشئ .. مما جعل هؤلاء الكشّافين يعزموا على توقيع العقد مع أندريس .. وفي عام 1996م .. تحدثت إدارة الفريق الكاتالوني إلى والد اللاعب وأخبرته عن رغبة النادي في ضمّـه إلى صفوف الفريق .. مما جعل والد أندريس يفرح بتحقيق حلم إبنه .. وعندما أخبر إبنه بالخبر ظنّـها أندريس مزحـة من والده التي إعتاد عليها .. ولكن ما إن رأى العقد إلا وفرح فرحةً جنونةً .. وكان ذلك الخبر دفعة معنويَّـة لـ أندريس لتقديم جهداً مضاعفاً ، وأن يكون في المكان المناسب ..حيث اللاميسيا ، حيث مصنع النّـجوم ، وسُجل إنيستا كأحد لاعبي برشلونة للفئات السنية ليعزف سمفونية تميز وإبداع في برشلونة ..





..][ إنيستا بين الكبار ][..




بعد أن إنتقل إندريس إينيستا من فريق باستي إلى الحلم الذي أصبح حقيقة ، والتحق بكتيبة البرسا الرائعة .. وأعجبت إدارة الفريق بموهبته ، فـ في موسم 2002/2003 تمت ترقية إينيستا للفريق الأول ،، ولكنه لم يستطع أن يفعل شيئاً في ذلك الموسم ، وذلك لعدم وجود فرصه له باللعب بوجود المايسترو تشافي هيرنانديز ، ولكنه إستطاع أن يخطف الأضواء إليه ، وأن يشد عيني المدرب الهولندي لويس فان غال .. وذلك عندما أشركه في لقاء برشلونة ضد نادي كلوب بروج البلجيكي وذلك ضمن إطار مسابقة دوري أبطال أوروبا ؛ فقد أبدع أندريس في تلك المباراة معلناً نجماً قادماً بقوة إلى الساحة الرياضية ، ويعلّق به آمال الجماهير الكاتالونية ، وفي موسم 2003/2004 .. سجّـل إينيستا هدفاً واحد في الليغا ، كما سجّـل أيضاً هدفاً آخر في كأس ملك أسبانيا أمام ليفانتي ..




..][ بداية التألق ، بعيون أخرى ][..




في موسم 2004/2005 .. تغيّرت أشياء كثيرة في البيت الكاتالوني ، فقد تم تغيير مدرب الفريق لويس فان غال بـ مواطنه الهولندي فرانك رايكارد ، بالإضافة إلى جلب كثير من اللاعبين الجدد .. وكان ذلك الموسم موسماً إستثنائياً بالنسبة لـ أندريس ،، حيث أشركه مدربه فرانك رايكارد بديلاً في 35 مباراة من أصل 38 مباراة في بطولة الـ لا ليغا .. وواصل إينيستا مهرجان الإبداع في ذلك الموسم ، حيث سجل هدفين في الدوري أمام الباستي ناديه السابق ، وأمام ملقه .. بالإضافة إلى صناعة العديد من الأهداف .. وتلك الحصيلة تعتبر حصيلة جيدة للفتى الأسباني .. وشكل مع الـ دريم تيم 2 قوّة ضاربة ، فاز فيها البرسا في بطولة الدوري الأسباني بعد غياب دام لـ 6 سنوات .. وكان إينيستا مهدداً لـ مركز المايسترو تشافي في التشكيلة الأساسية للبرسا ..



..][ رُبَّ ضرة نافعة ][..




في موسم 2006/2007 كان حال الجماهير الكاتالونية صعباً بعد علمه بغياب الرائع تشافي هيرنانديز عن الفريق لفترة طويلة بداعي الإصابة ، وطلبوا من فرانك رايكارد إيجاد الحلول قبل أن تصعب الأمور على النادي الكاتالوني ،، ولكن رايكارد أشار للجماهير بالهدوء وذلك لوجود خير خلف لـ تشافي ، وفعلاً حل إينيستا مكان تشافي في التشكيل الأساسي للفريق ! .. ولم يتوانى إينيستا باستغلال هذه الفرصة التي أتيحت له .. حيث حاول أن ينسي الجماهير الكاتالونية غياب تشافي ،، وفعلاً كان إينيستا عند حسن ظن رايكارد .. فـ عزف أجمل الألحان في الوسط الكاتالوني .. ولم تشعر الجماهير بـ غياب المايسترو ، وفي ذلك الموسم إستطاع أبناء رايكارد المحافظة على لقبهم .. كما إستطاعوا أن يحققوا الإنجاز العظيم الذي غاب عنه البرسا 14 عاماً .. فاستطاع إينيستا مع الفريق الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بقيادة روني وايتو .. وكان ذلك الموسم موسماً للذكرى بالنسبة لجميع الكاتالونيين .. وتجلى إبداع إينيستا فيه بـ تسجيله هدفاً في دوري أبطال أوروبا كما صنع 5 أهداف في إطار هذه البطولة .. وشيئاً فـ شيئاً إزداد إبداع الفتى اللامع ، وإرتقى أدائه للطموحات والآمال التي تعلقت به ..




..][ خيبة أمل ، في موسم سيء ][..



في موسم 2006/2007 .. أخفق حامل اللقب النادي الكاتالوني من الإستمرار والوصول إلى دور متقدم في دوري عصبة الأبطال الأوروبي ، حيث خرج النادي الكاتالوني من الدوري الـ 16 عندما واجه ليفربول ، وكانت في تلك المباراة أجواء دراماتيكية .. حيث فاز الليفر على البرسا في الكامب نو بهدفين مقابل هدفٍ واحد .. بينما فاز البرسا في الآنفيلد رود بهدف غوديونسون ،، ولكن هذا الفوز لم ينفع العملاق الكاتالوني في التأهل ، حيث خرج حامل اللقب خائباً من هذه البطولة .. بينما في بطولة الدوري الأسباني .. شهد ذلك الموسم إثارة كبيرة جداً .. حيث إستطاع أندريس ورفاقه خطف صدارة الدوري حتى الرمق الأخير في الدوري .. ولكن الغلبـة لم تكن للنادي الكتالوني .. حيث توجه اللقب إلى نادي ريال مدريد عندما فاز في مباراته مع مايوركا بـ 3 - 1 بالرغم من فوز البرسا في مباراته ولكن ذهب اللقب للريال عن طريق المواجهات الثنائية بين المتصدرين ..




..][ موسم سقوط صنَّـاع النجاح ][..




في موسم 2007/2008 .. قد تكون الحسنة الوحيدة في ذلك الموسم .. وصول الفريق الكاتالوني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .. حينما واجه نادي مانشستر يونايتد .. وانتهت نتيجة الذهاب والتي كانت في الكامب نو بـ التعادل السلبي .. بينما تفوق مانشستر في أرضه على برشلونة بهدف واحد مقابل صفر .. ولكنه أخفق في ذلك الموسم من الحصول على المركز الثاني حتى في الليغا حيث كان الوصيف هو فياريال .. وكان ذلك الموسم موسم سقوط مدرب الفريق فرانك رايكارد .. حيث غضبت عليه الجماهير الكاتالونيّـة لما شاهدته من تخبطات .. وكذلك ذرفت الأعين الكاتالونيّـة الدموع .. ورفعت المناديل البيضاء ، مطالبةً بـ إقالة رئيس النادي خوان لابورتا والمدرب الهولندي قائلةً : " لا لابورتا .. نعم برشلونة " ..
وفي فترة الإنتقالات الصيفيّـة .. أحدث برشلونة تغييرات كثيرة .. من إقالة مدربها فرانك رايكارد .. وخروج ساحر البرازيل رونالدينهو .. وكذلك قدوم الظهير المبدع داني ألفيس .. والمتميز كيتا ، كاسيراس ، وهليب وكذلك بيكيه .. ومع سوء ذلك الموسم .. إلا أن إينيستا لم يزل بدراً مضيئا ً .. كونه كان أحد المفاتيح في الفريق !





..][ إينيستا مع الماتادور ][..



وكما عودنا بيكاسو على التميّـز دائماً .. فقد أطرب وأمتع جميع متتبعي الماتادور .. وقد كانت بدايته مع المنتخب الأسباني في 2001 في المنتخب تحت 16 سنة .. وقاد اينيستا المنتخب إلى الفوز ببطولة كأس أوروبا عام 2002 .. وكذلك إستمر في الإبداع عندما إلتحق بالمنتخب الأسباني للناشئين تحت 19 سنـة .. وشارك فيها مع المنتخب في بطولة أمم أوروبا .. وذلك في عام 2003 .. وكذلك إستطاع أن يلعب كأس العالم مع الماتادور حيث حاز المنتخب الأسباني في تلك البطولة على المركز الثاني عندما قابل المنتخب البرازيلي .. وكذلك إستطاع أندريس أن يأخذ شارة القيادة في أكثر من مناسبة وذلك في المنتخب تحت 21 سنة .. وفي عام 2005 إستدعي إينيستا للمنتخب الأول من قبل المدرب آراغونيس .. معلناً مشاركته في مونديال كأس العالم 2006 المقام في ألمانيا .. والذي خرجت فيه أسبانيا من الدور ثمن النهائي عندما واجهت فرنسا .. وأصبح إينيستا أحد أهم العناصر في المنتخب الأسباني الأول .. وشارك أيضاً مع المنتخب في بطولة أمم أوروبا 2008 والتي توّج بها المنتخب الأسباني .. والجدير بالذكر أن اينيستا شارك أساسياً في جميع مباريات المنتخب الأسباني في تلك البطولة ..





..][ أرقام وإحصائيات ][..







Temporada : موسـم ،،
Goles : الأهداف ،،
Tarjetas : البطاقات ،،
Amarillas : الصفراء ،،
Rojas : الحمراء ،،
Partidos : عدد المشاركات ،،
Titular : اللعب كـ أساسي ،،

انه بكل بساطه الرسام انيستا
..


التوقيع


التعديل الأخير تم بواسطة مصــــ♥ـــــــر الحياه ; 12-27-10 الساعة 04:04 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-17-10, 02:40 PM
الصورة الرمزية المشتاق للجنة
المشتاق للجنة المشتاق للجنة مش موجود دلوقتي
:: مشـرف سـابق ::
ولد

 
معلومات المشتاق للجنة
معدل تقييم المستوى: المشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to behold
افتراضي رد: انه بيكاسو فوق المعشب الأخضرالرسام ..][ أندريس إينيستا ][..

انه بكل بساطه الرسام انيستا ..

ساحر جدا
تسلم ايدك


التوقيع

لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله البداية
لا تقل أين طريقي ... شرع الله الهداية
لا تقل أين نعيـمي ... جــــنة الله كفاية
لا تقل غداً سأبـدأ ... ربما تأتى النهاية




" من لاح له حال الآخرة هان عليه فراق الدنيا "
ابن القيم الجوزية


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-27-10, 04:11 PM
الصورة الرمزية مصــــ♥ـــــــر الحياه
مصــــ♥ـــــــر الحياه مصــــ♥ـــــــر الحياه مش موجود دلوقتي
زبون حجز طاولة ليه
بنت

 
معلومات مصــــ♥ـــــــر الحياه
معدل تقييم المستوى: مصــــ♥ـــــــر الحياه زبون يستحق التميز
طربيزة الزبون
افتراضي رد: ●● || الجواهر الإسبانية●● || متجدد

ضاابط الإيقااع وسيد الإمتااع •• Cesc Fàbregas ••




][ .. البطاقة الشخصية .. ][


الاسم : فرانشيسكو فابريقاس سولر
ولد عام 4 مايو 1987
في أرينيس ، برشلونة ، أسبانيا
طوله : 177 سم
الناادي : الآرسنال
المركز : محور هجوومي


][ .. طفوولته وبدايااته .. ][



ولد فابريقاس في عاام 1987 لفابريقاس الأب الذي يدير شركة خااصة ونوريا سولر مالكة شركة معجناات ،، شجع فابريقاس ناادي برشلوونة منذ نعوومة أظفااره وحضر أول مباراة له في الملعب مع جده عندما كان عمره 9 أشهر فقط ،، وبدأ فابريقاس مهنته الريااضية مع عشق طفوولته نادي البرسا ،، حيث بدأ اللعب كلاعب محور دفااعي ،، ثم بعد ذلك أصبح أيضا يسجل الأهدااف حيث كان يسجل أكثر من ثلاثين هدفا في الموسم في بعض الأحياان للمرااحل السنية في الفريق ،، على كل حاال لم يمثل فابريقاس الفريق الأول للبرسا ،، ومع إحسااسه بتقلص فرصه بالمشااركة مع الفريق الأول قرر اللاعب الانضماام للآرسنال ووقع لفريق آرسين فينغر في تاريخ مميز 11 سبتمبر 2003 ،،


][ .. أول موااسمه والتأقلم في لندن .. ][

بعد انضماامه للآرسنال وجد فابريقاس الحياة صعبة في لندن في البدااية ،، لكنه كون علاقة مع زميله في الفريق - متحدث اللغة الأسبانية - فيليب سينديروس والذي سااعده في الاستقراار في العااصمة الإنجليزية ،،


( فابريقاس في أول ظهور له مع الفريق )

كلاعب في سن الـ 16 عااما لم يكن يأمل الماتادوور الأسبااني تمثيل الفريق الأساسي للآرسنال مباشرة ،، لكن بالاحتكاك بلاعبي الفريق الأول باتريك فييرا وجلبيرتو سيلفا والتركيز على التمارين وتعلم اللغة الإنجليزية لم يستغرق ظهووره الأول مع الفريق الكثير من الوقت ،، ففي 23 أكتووبر 2003 وفي بطوولة الكارلينج في الهايبري ضد روذرهام يونايتد سجل التااريخ أول ظهور لفابريقاس ورقم قياسي في تاريخ الناادي كأصغر لاعب يمثل الفريق الأول بعمر 16 سنة و 177 يووم ،،


(فابريقاس يحتفل بأول هدف له مع الفريق )


بعدها أصبح أصغر لاعب يسجل للفريق في مباراة رسمية حين سجل ضد ويلفرهامبتون واندررز في فوز بـ 5 - 1 في كأس الكارلينج ،، وبالرغم من أن الآرسنال حقق الدوري تلك السنة بدوون هزيمة إلا أن الأسباني لم يمنح الميدالية الذهبية لعدم مشااركته مع الفريق الأول في بطولة الدوري ،،

شاارك فابري في هذا الموسم في ثلاث مبارياات وسجل هدفا وحيدا ،،


][ .. ارتفااع أسهمه في الفريق .. ][


( فابريقاس في مباراة كأس الدرع الخيرية )

انتظاار فابري للمشااركة مع الفريق في غير الكارلينج لم يطل كثيرا ففي أول مباراة للفريق في موسم 2004 - 2005 ،، في كأس الدرع الخيرية ضد مانشستر يونايتد شاارك فابري في المباراة بعد إصاابة فييرا ،، بعدها أحرز فابري تقدما وشاارك كأساسي في أربع مبارياات في الدوري على التوالي ،، وأبهر المتاابعين بمستوااه في تلك المبارياات ،، وسجل هدفا في الفوز على بلاكبيرن في الدوري ليصبح أصغر لاعب يسجل للفريق في الدوري ،، ومع تتالي الإصابات على إيدو وجلبيرتو حصل فابريقاس على فرص أكثر في المشااركة في جميع البطوولات ،، ففي بطوولة دوري الأبطال أصبح فابريقاس ثاني أصغر لاعب يسجل للفريق أوروبيا حين سجل ضد روزينبيرغ في مباراة انتهت بخمااسية للقنرز ،، وشرف فابري موسمه بتتويجه بكأس إنجلترا مع فريقه حينما كان أساسيا يوم هزموا مانشستر يوناايتد في النهاائي بضرباات الترجيح ،،


( فابريقاس في أول تمثيل للفريق في الدوري الإنجليزي )

مثل فابريقااس الفريق هذا الموسم 46 مرة سجل خلالها 3 أهدااف وصنع 4 ،،


][ .. بزووغ نجمه .. ][


بعد رحيل النجم الكبير فييرا إلى اليوفي بعد موسم 2004 - 2005 ،، سيسك فابريقاس ظهر بشكل منتظم إلى جاانب جلبيرتو سيلفا في خط منتصف المدفعجية ،، وبما أن فابريقاس يمتلك جسما أصغر من فييرا ويلعب بأقل عدووانية فقد حاامت الشكووك حول قدرته على سد الفرااغ الذي خلفه باتريك ،، ومع ذلك أظهر فابريقاس طريقة لعبه الخااصة وأبهر النقااد والمتابعين بمستويااته في دوري الأبطال ضد ريال مدريد ويوفينتوس - حينما سجل هدفا على بوفون وصنع الآخر لتييري هنري - وفي نفس الوقت طور أدااءه الجسماني والدخوول في الملاحمات الجسمانية والقوية ،، ولعب ضد فريقه السابق برشلونة في النهاائي لكن الآرسنال خسر النهاائي وقتها بـ 2 - 1 ،،


بعد الأداااءاات الراائعة لفابريقاس في الموسم وصغر سنه فقد أصبح فابريقاس هدفا للأندية في سوق الانتقالات في الصيف ،، فقد أبدى ريال مدريد رغبته في ضم لاعب خط الوسط الأسباني إلى صفووفه ،، لكن آرسين فينغر أكد أنه لن يستمع لأي عرض للموهبة الكتالونية ،،


في سبتمبر 2006 وبعد مروور ثلاث سنين من أصل ستة على عقده قدم نادي الآرسنال عرضا للاعب لمدة خمس سنوات ( مع إمكانية جعلها ثمان سنوات بعد مروور ثلاث سنوات على العقد ) ،، ووقع اللاعب العقد في الـ 19 من أكتووبر عام 2006 ،، ومع كونه العقد طويل جدا ( إلى عام 2014 ) أكد اللاعب أن أسلووب لعب الآرسنال ووجود آرسين فينغر هما السببان لولائه الطويل للنادي ،،


][ .. مقاارعة الكبـــار .. ][


موسم 2006 - 2007 لم يكن موسما سعيدا على عشااق المدفعجية فالفريق احتل المركز الراابع في سلم ترتيب الدوري وبأدااءات لم تكن ممتازة وهزم من الغريم اللندني تشيلسي في نهاائي الكارلينج ،، على كل حاال فابريقااس في ذلك الموسم اعتبر أحد اللاعبين الأساسيين في الفريق والمؤثرين في أداائه ،، أساسي في كل مباراة يلعبها الفريق في الدوري وودوري الأبطال ،، افتتح تسجيل الأهدااف للفريق في التصفيات المؤهلة لدوري الأبطاال ضد دينامو زغرب ،، وفي الدوري الإنجليزي الممتاز صنع فابريقاس 13 هدفا للفريق كأفضل صاانع أهداف في الدوري الإنجليزي بالمشاركة مع كريستيانو رونالدو ،، وأنهى الموسم ببعض الإنجازات الشخصية ،، فقد اختير لجائزة " الفتى الذهبي " المقدمة من قبل الصحيفة الإيطالية " توتو سبورت " بتقييم مجموعة من كباار الكتاب الريااضيين في أوروبا ،، واختير أيضا لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب ناشئ في الدوري الإنجليزي ،، لكن النجم كريستيانو رونالدو أحرز كلتا الجائزتين ،، وفي يونيو 2007 اختير فابريقاس كلاعب الموسم للآرسنال من قبل الموقع الرسمي للفريق حائزا على 60 % من الأصوات ،،



( فابريقاس وفرانك لامباارد يمزحوون مع بعض في نهائي الكارلينج )


][ .. فابريقااس الحااسم .. ][


لم تكن بداية موسم 2007 - 2008 ساارة وسعيدة لعشااق نادي شمال لندن حيث أعلن نائب الرئيس ديفيد دين استقالته بعد ما يقاارب الـ 20 عاما في هذا المنصب لنزاعات دااخلية كما ذكرت التقارير ،، وأتبع ذلك خرووج هدااف الفريق الأول في تاريخه ونجمه وقاائده تييري هنري إلى برشلوونة ،، وكانت هنااك أيضا شكووك حول مستقبل آرسين فينغر مع الفريق ،،


فابريقاس علم أنه سيصبح اللاعب الأول للفريق لكنه أبدى استعدااده التاام لذلك ،، وبدأ الموسم بقوة مسجلا للأهدااف وصانعا لها ،، ونسب موقع soccer.net هذه البدااية النااجحة للفريق للماتادور الأسباني ،، بدايته الراائعة أيضا وضعته كلاعب الشهر من قبل مشجعي النادي لـ أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ،، وأيضا لاعب الشهر للدوري الإنجليزي لشهر سبتمبر ،،



ومع قياادته للفريق لتصدر الدوري حتى شهر ماارس كان أيضا عنصرا فعالا للفريق في دوري الأبطاال فقد سجل هدف الفوز للآرسنال في السان سيرو ضد أي سي ميلان في دور الستة عشر وهو أيضا هدااف الفريق في المساابقة ،، في أبريل من 2008 رشح فابريقاس لجاائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وجائزة أفضل لاعب نااشئ في الدوري الإنجليزي للسنة الثانية على التوالي وأحرز الجاائزة الثانية منها ( أفضل لاعب ناشئ ) ،، واختير أيضا كأفضل لاعب في النادي لسنة 2007 - 2008 من الموقع الرسمي للنادي ،،



فابريقاس صنع في ذلك الموسم 20 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز للفريق كأفضل صانع ألعااب في الدوري الإنجليزي دوون منافسة ،، وأيضا أكثر لاعب تمريرات صحيحة في الدوري دوون منافسة ،، وأيضا يعتبر ثاني هداافي الفريق بعد التوغولي إيمانويل أديبايوور ،،

شاارك فابريقاس ( 21 عاما ) مع الآرسنال في 200 مباراة حتى الآن أحرز 26 هدفا وصنع 49 هدفا ،،


][ .. مسيرته مع الماتادوور .. ][


بداية فابريقاس مع الماتادوور الأسبااني كانت في المراحل السنية للمنتخب ،، ففي عاام 2003 كان فابريقاس أحد عنااصر الفريق الأسباني تحت 17 سنة في كأس العالم حين حلوا في المركز الثاني بعد البرازيل وكان فابريقاس هدااف البطولة بالرغم من كونه يلعب في الوسط ،، وصوت له كأفضل لاعب في البطوولة ،،


( فابريقاس يحمل جائزتي الكرة الذهبية والحذاء الذهبي المقدمة من فيفا )


وفي عاام 2004 انضم أيضا فابريقاس للمنتخب الأسباني تحت 17 سنة في اليورو وحلت أسبانيا وصيفة في تلك البطوولة ،، فابريقاس عااد من جديد لإبهاار المتابعين واختير اللاعب الذهبي للبطوولة ،،


بإبهااره المتابعين والمحللين من موسمه الثاني في النادي لم يأخذ استدعااؤه للمنتخب وقتا طويلا فقد استدعااه العجووز الأسبااني لويس أراغونيس للمنتخب للعب مباراة ودية ضد المنتخب الإيفواري ليصبح أصغر لاعب يستدعى للمنتخب منذ 70 سنة ،، وأثاار الإعجااب في أول ظهوور له وشاارك في صنااعة الهدف الأول لتوريس في المباراة التي انتهت 3 - 2 للثيراان ،،



في منتصف مايو 2006 اختير اللاعب فابريقاس في تشكيلة المنتخب الأسبااني لبطوولة كأس العاالم 2006 ،، ولعب كبديل في الشوط الثاني في أول مباراتين في دور المجمووعات ،، وصنع هدفا للمهااجم فرناندو توريس في مباراتهم ضد تونس ،، وشاارك كأساسي مع اللاعبين الشبااب في المنتخب في المباراة الأخيرة للمنتخب الأسبااني في دور المجمووعات ضد المنتخب السعوودي ،،


وأيضا شارك كأساسي في مباراة دور الستة عشر ضد المنتخب الفرنسي ولكن رحلة أسبانيا توقفت عند هذه المرحلة بعد خساارتها من الديووك بـ 3 - 1 ،، اللاعب رشح لجاائزة أفضل لاعب نااشئ في البطوولة والتي أحرزها النجم الأسبااني بودولسكي ،، فابريقااس في تلك البطوولة أصبح أصغر لاعب يشاارك مع المنتخب الأسبااني في بطوولة كأس العالم عندما شاارك بديلا لـ لويس غارسيا في الدقيقة 77 من مباراة أوكرانيا ،، وكان عمره 19 سنة و41 يوما ،،


في يورو 2008 ،، استدعي اللاعب للمنتخب وأعطي الرقم 10 بدلا من 18 الذي كان يرتديه ساابقا ،، وبالرغم من مشااركته في أكثر المباريات كاحتيااطي إلا أنه كان ذا تأثير كبير على الفرقة فقد صنع ثلاثة أهدااف كأفضل صانع أهدااف في المنتخب الأسباني والبطولة ،، وسجل أول أهداافه الدولية ضد روسيا يوم انتصر الأسباان 4 - 1 في دور المجمووعات ،، أسبانيا فازت في جميع مبارياااتها في دور المجمووعات ،، وأطااحت بهم القرعة ضد إيطاليا في دور الثمانية وسجل فابريقاس ركلة جزااء الفوز الأخيرة في المباراة بعدما انتهى بهم الوقت الأصلي والإضافي 0 - 0 ،، وفي نصف النهاائي صنع فابريقاس هدفين من أصل ثلاثة في الانتصاار على روسيا 3 - 0 ،، وكان أحد اللاعبين الأحد عشر الذين افتتحوا النهاائي الحلم لأسبانيا يوم هزموا المكاائن الألمانية وتوجوا بالبطوولة الأولى منذ 1964 ،، واختير فابريقاس في تشكيلة البطوولة من موقع اليويفا ،،


][ .. إنجاازاات اللاعب الجماعية .. ][

:: مع الآرسنال ::

كأس الدرع الخيرية 2004 - 2005
كأس إنجلترا 2004 - 2005

:: مع المنتخب ::

يورو 2008


][ .. إنجازاات اللاعب الفردية .. ][


:: في الدوري الإنجليزي الممتاز ::


أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهري يناير 2007 وسبتمبر 2007
أفضل لاعب ناشئ في الدوري الإنجليزي لعام 2007 - 2008
اختير ضمن تشكيلة العام في الدوري الإنجليزي لعام 2007 - 2008

:: أوروبيا ::

ضمن تشكيلة العام لليويفا عاام 2006
ضمن تشكيلة بطوولة اليورو 2008
جاائزة برافو لعاام 2006
( جائزة تقدمها مجلة غيورين سبورتيفو منذ ثلاثين سنة لأفضل لاعب أوروبيا تحت 21 عاما )
اللاعب الذهبي لبطولة أوروبا للمنتخبات تحت 17 سنة عام 2004

:: عالميا ::

الكرة الذهبية عام 2003 تحت 17 سنة مقدمة من فيفا
القدم الذهبية عام 2003 تحت 17 سنة مقدمة من فيفا
اختير كأفضل لاعب في الآرسنال من الموقع الرسمي للنادي عامي 2006 - 2007 و 2007 - 2008


التوقيع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-14-11, 05:52 AM
الصورة الرمزية المشتاق للجنة
المشتاق للجنة المشتاق للجنة مش موجود دلوقتي
:: مشـرف سـابق ::
ولد

 
معلومات المشتاق للجنة
معدل تقييم المستوى: المشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to beholdالمشتاق للجنة is a splendid one to behold
افتراضي رد: ●● || الجواهر الإسبانية●● || متجدد

تسلم ايدك

معلومات جميلة جدا

وفى انتظار جديدك


التوقيع

لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله البداية
لا تقل أين طريقي ... شرع الله الهداية
لا تقل أين نعيـمي ... جــــنة الله كفاية
لا تقل غداً سأبـدأ ... ربما تأتى النهاية




" من لاح له حال الآخرة هان عليه فراق الدنيا "
ابن القيم الجوزية


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-24-11, 07:27 PM
الصورة الرمزية مصــــ♥ـــــــر الحياه
مصــــ♥ـــــــر الحياه مصــــ♥ـــــــر الحياه مش موجود دلوقتي
زبون حجز طاولة ليه
بنت

 
معلومات مصــــ♥ـــــــر الحياه
معدل تقييم المستوى: مصــــ♥ـــــــر الحياه زبون يستحق التميز
طربيزة الزبون
افتراضي رد: ●● || الجواهر الإسبانية●● || متجدد

|☼| ابـن الـكـنـاري David Silva‏|☼|
David Silva






ابن الكناري، احد اهم لاعبي فالنسيا والليغا حاليا سطع نجمه بسرعة منذ اول وهلة دخل فيها الى ارض المستايا حيث ثبت نفسه اساسيا في اي خطة ولأي مدرب ويمثل مع زميله فيا القوة الضاربة لفريق الخفافيش .






البطاقة الشخصية






الاسم : ديفيد خوسو خيمينيز سيلفا

تاريخ الميلاد : 8 /1/ 1986 في جزر الكناري في إسبانيا . الية : اسباني.
المركز : وسط مهاجم .
النادي الحالي : فالنسيا - اسبانيا .
الاندية السابقة : سلتا فيجو الاسباني(معار).








بداياته كانت جدا صعبة فقد سافر في سن الثالثة عشر الى مدريد قادما من الكناري لرغبته في اللعب في الريال مدريد ولكن مسئولي الناشئين الذين قابلوه ان ذاك قالوا له : انك قصير اكثر من الازم ونحيل ايضا لذا لا نتوقع لك مستقبلا باهرا .



لم يستسلم سيلفا واتجه الى فالنسيا وتم قبوله في الناشئين ومنذ ذلك الوقت بدأ يتعلم الطريقة المثلى ليزيد قوته والتي بسببها طرد من مدريد .






في موسم 2005-2006 تم تصعيده الى الفريق الاول ولكن اعير الى سيلتا فيجو ولعب خلالها مباراته الاولى في الليجا .



قدم سيلفا مستويات قوية مع سيلتا فيجو ولعب 34 مباراة خلال الموسم سجل 4 اهداف ولكنه كان اهم لاعبي فريقه حينها .







مستوياته القوية مع سيلتا دفعت المدرب كيكي فلوريس ان يستعين به في الموسم الماضي كلاعب اساسي ضمن خططه ولم يخيب الاعب الشاب ضن مدربه فاضهر تميزه في اللعب الجماعي وسرعته في التحرك بالكرة خصوصا الهجمة المرتدة . صنع 5 اهداف وسجل 4 . وقدم مستويات قوية في دوري الابطال .



كل هذا دعى لويس ارغونيس لاستدعائه للمنتخب الاول الاسباني وساهم معه في التأهل الى يورو 2008.







هذا الموسم قد يكون تأثر سيلفا بالهبوط العام في مستوى الفريق ولكنه يعتبر ايضا علامة فارقة مع زميله فيا ولكنه الى الان صنع 4 اهداف وسجل مثلها وساهم بتأهل فريقه الى نهائي كأس اسبانيا بعد الفوز على برشلونه في الاياب وكان له الاثر الكبير في هذا الانتصار .






سيلفا يمتاز بعدم الفلسفة عن استلام الكرة يسلم ويستلم بطريقة سهلة ومرنة
كما انه له نظرة جيدة للملعب ويتميز بارسال الكرات العرضية كما انه يمتلك مهارة جيدة تخوله ان يقوم بالمراوغة في زوايا ضيقة .


التوقيع

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-27-11, 06:05 PM
الصورة الرمزية مصــــ♥ـــــــر الحياه
مصــــ♥ـــــــر الحياه مصــــ♥ـــــــر الحياه مش موجود دلوقتي
زبون حجز طاولة ليه
بنت

 
معلومات مصــــ♥ـــــــر الحياه
معدل تقييم المستوى: مصــــ♥ـــــــر الحياه زبون يستحق التميز
طربيزة الزبون
افتراضي رد: ●● || الجواهر الإسبانية●● || متجدد

●● || الجوهرة الإسبانية ғέяηάηđό ţόŕŕέş || ●●







فرناندو خوسيه توريس سانس , من مواليد 20 مارس من العام 1984 , وهو أحد اللاعبين الإسبانيين في الدوري الإنجليزي , و يلعب في صفوف المنتخب الإسباني و ليفربول الإنجليزي في مركز رأس حربة .
بدأ مسيرته الكروية عام 2001 في نادي أتليتكو مدريد لفئة الشباب , و اختتم مسيرته في النادي بعدما أحرز 75 هدفا في 174 مباراة من الدوري الإسباني , و خلال مكوثه في أتليتكو مدريد أطلق عليه لقب النينو ( الطفل ) , لعب فرناندو توريس موسمين في دوري الدرجة الثانية الإسباني , و قد كانت محصلة مبارياته في 40 مباراة و سجل فيها 7 أهداف , إنضم إلى نادي ليفربول الإنجليزي في عام 2007 , و كان في أولى مواسمه مع ليفربول الإنجليزي , إذ حقق إنجاز جديد حيث قام احد لاعبي ليفربول بتسجيل أكثر من عشرون هدفا في الموسم نفسه , و لم يكن هذا الإنجاز قد حقق من قبل 13 سنة بعد اللاعب روبي فلور عام 1995 - 1996 ميلادية .
يعتبر توريس ايضا لاعب دولي في صفوف المنتخب الإسباني , و كان أول ظهور له في عام 2003 امام منتخب البرتغال , و شارك توريس في بطولة أمم أوروبا عامي 2004 و 2008 و مونديال كاس العالم 2006 بألمانيا , كان باستطاعة توريس تحقيق لقب أمم أوروبا عام 2004 لمنتخب بلادهـ , و لكنه فعل ذلك في البطولة التي تليها عام 2008 , إذ أحرز هدفهـ الشهير في مرمى المنتخب الألماني في نهائي البطولة , و سجل توريس ثلاثة أهداف في مونديال كأس العالم في المانيا , و كانت تلك هي مشاركته الأولى في البطولة .





●● || بداية مشوارهـ || ●●


فرنادنو توريس , الذي ولد في العاصمة الإسبانية مدريد , كان لاعبا مهما في كرة القدم , و كانت بداياته في كرة القدم في نادي ( Parque 84 ) منذ أن كان يبلغ من العمر خمس سنوات , كان خوسيه والد توريس يعمل عندما كان فرناندو صغير , بينما كانت أمه تذهب معه إلى تمرينات فريقه , في حين كان جدهـ غير مهتم بالرياضة لكنه كان مؤيد لفكرة دخوله إلى نادي أتليتكو مدريد , و كان هذا التأييد لأنه عندما كان شابا كان يعشق هذا النادي .
كان توريس في بداياته حارس مرمى , و كان هو من اختار هذا الخيار كون أخيه يلعب في المركز نفسه , و لكنه عندما كان يبلغ السبع سنوات , أصابت الكرة وجهه و فقد بعض من أسنانه , الأمر الذي جعل من والدته ترغمه على تغيير خياريه باللعب كحارس مرمى , أو ترك الكرة نهائيا , و ماكان من توريس إلا أن غير من خيارهـ و أصبح رأس حربة , و كانت أولى تجاربه كمهاجم في دوري الصالات الذي أقيم في نادي ( Mario’s Holland ) المجاور لبيت أسرته , و كان بروز اللاعب توريس من قبل المدرب تسوباسا الذي أشرف عليه لثلاثة أعوام , و عندما بلغ اللاعب سن الحادية عشر انتقل إلى نادي ( Rayo 13 ) , و قدم معه موسم كبير عندما أحرز 55 هدفا هذا ما جعله ينتقل إلى نادي أتليتكو مدريد في العام 1995 ميلادية .








●● || مسيرته الكروية || ●●

( 1 )

أتليتكو مدريد





بعد مضي ثلاث سنوات في فريقه الجديد ( أتليتكو مدريد ) , أصبح توريس مهما في العالم 1998 ميلادية عندما شارك مع الفريق في بطولة Nike الدولية تحت سن ( 15 عاما ) , و أحرز مع الفريق البطولة و أيضا حصل على لقب الهداف في نفس البطولة , و يعد توريس ذلك الوقت من أفضل لاعبي تلك البطولة , و في العام الذي يليه 1999 ميلادية , كان عمر توريس 15 عاما , في ذلك العام وقع مع نادي أتليتكو مدريد عقدا مع النادي , و شارك في الموسم الأول في فريق درجة الشباب , و عندما بلغ السادسة عشر من عمرهـ , أختير لتمثيل الفريق الأول للنادي , في أولى مواسمه مع الفريق الأول عام 2000 - 2001 , كان الموسم سيء جدا لتوريس , الذي أصيب في بداية الموسم و ابعدته من الملاعب حتى شهر ديسمبر , و كان ظهورهـ الأول أمام نادي ( Deportivo Leganés ) في مباريات الدوري الإسباني للدرجة الثانية , بعدها بأسبوع تقابل مع نادي ( Albacete ) , الذي يحتل حاليا المركز الرابع عشر من دوري الدرجة الثانية الإسبانية , و بعد تلك المباراة غاب لفترة طويلة بداعي الإصابة .
و في عام 2001 - 2002 عاد أتليتكو مدريد مرة أخرى إلى الدوري الإسباني للدرجة الأولى , و كان هذا الموسم أيضا بالموسم السيء لفرناندو الذي سجل فقط ستة أهداف في الدوري من 36 مباراة , و سجل هدف وحيد في الكأس الإسباني , و لكن مع تغير الحال في الموسم الذي يليه 2002 - 2003[/COLOR] , كان هذا هو اولى مواسم الإبداع للاعب الإسباني , حيث أحرز في الدوري 12 هدفا في 29 مباراة , و انتهى الموسم بحلول ناديه في المركز الـ 11 , في الموسم الذي يليه وهو ثاني مواسمه في الليغا الإسبانية , كان موسم 2003 - 2004 وضع من توريس ضمن قائمة كبار الدوري الإنجليزي , بعدما أحرز 19 هدفا في 35 مباراة , ما يعني حصوله على المركز الثالث بين هدافي الدوري الإسباني , عندما كان يبلغ من العمر 19 عاما , أختير قائدا للفريق أتليتكو مدريد , و لكن الفريق خسر في ذلك الموسم تصفيات كأس الإتحاد الأوروبي , واحتل الفريق المركز السابع عام 2004 من الدوري الإسباني , في بطولة ( UEFA Intertoto Cup ) , و قد اطعم توريس أولى المسابقات الأوروبية , و قد أحرز هدفين مقسمة على نادي ( OFK Beograd ) في مباراتي الذهاب و الإياب , و كان أحد الاهداف بالرجل اليمنى و الآخر بالرجل اليسرى , و خسر أتليتكو مدريد من فياريال الإسباني من الضربات الترجيحية , في العام 2005 , أصبح نادي تشيلسي مهتما باللاعب فرناندو و لكن رئيس نادي أتليتكو مدريد إنريكي كيروز " أن النادي لن يفرط في اللاعب " , و في يناير من العام 2006 قال إنريكي كيروز " سوف ندرس عروض الأندية للاعب و سوف نختار الأفضل " , وانسحبت معظم الأندية من المفاوضات مع توريس إلا نيوكاسل الإنجليزي الذي صمد حتى مارس أي بعد ثلاثة9 شهور .
بعد خوض نهائيات مونديال كأس العالم 2006 في المانيا , شارك توريس الذي كان أحد أعضاء المنتخب الإسباني في تلك المنافسات , و كان اللاعب قد فقد أمل خوض مرحلة جديدة في مسيرته بعدما رفض عرض نادي تشيلسي الإنجليزي , و في عام 2006 - 2007 سجل توريس 14 هدفا في الليغا الإسبانية , بعد ذلك بدأت الأنباء و الصحف ووسائل الإعلام المتعددة تتحدث عن عروض ليفربول الإنجليزي للاعب فرناندو توريس , و لكن رئيس أتليتكو مدريدي إنريكي كيروز صرح قائلا " لم نتلقى أي عروض من ليفربول أو غيرهـ في شأE4 اللاعب " , و بعد أيام من هذا التصريح وقعت إتفاقية بين ليفربول و أتليتكو مدريد في أن يدفع ليفربول 25 £ بالإضافة إلى إنتقال اللاعب لويس غارسيا إلى أتليتكو مدريد , مقابل اللاعب فرناندو توريس , وفي 30 يونيو تعاقدت إدارة أتليتكو مدريد مع اللاعب دييغو فورلان ليحل محل اللاعب توريس , وفي 3 يوليو اجتاز اللاعب الإسباني الفحص الطبي له من قبل النادي الليفربولي , و كان اليوم الذي يليه وهو يوم التعاقد مع اللاعب صدمة كبيرة لعشاق الأتليتكو , و تحدث رئيس نادي ليفربول أن اللاعب قد حصل على مبلغ 20 £ .





( 2 )

ليفربول





كان أول ظهور لتوريس مع ليفربول أمام أستون فيلا 2 - 1 , و كان أول ظهور له في دوري ابطال أوروبا أمام نادي تولوز الفرنسي 1 - 0 , و كانت أولى أهدافه هي على نادي تشيلسي في 19 من أغسطس في الدقيقة 16 , و كان أولى أهدافه الهاتريك هي أمام ريدينق في المباراة التي جمعتهما في الكأس الإنجليزي في سبتمبر , و كانت الثلاثية جميعها أتت في الشوط الثاني من المباراة , أولى أهدافه الأوروبية , كانت في ثاني ظهور له بعدما تغلب ليفربول على بورتو البرتغالي , و سجل في تلك المباراة هدفين .
حصل على لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي في شهر فبراير , بعدما أحرز أربعة أهداف مقسمة على لقائين في ذلك الشهر , بالإضافة إلى الهاتريك في مرمى مدلزبرهـ في الـ 23 من فبراير 2008 , و أيضا على نادي ويست هام في اليوم الخامس من شهر مارس من السنة 2008 ميلادية , ما يعني أنه أول لاعب يسجل ثلاثة مرات هاتريك بعد اللاعب Jackie Balmer في نوفمبر من العام 1946 , و في شهر مارس , بعد هدفهـ الرأسية في مرمى ريدينغ و الذي كان في الدقيقة الـ 47 من المباراة , أصبح أول لاعب بعد روبي فلور يسجل أكثر من 20 هدفا في موسم واحد للفريق منذ السنة الميلادية 1995 - 1996] , و في أبريل من نفس العام , سجل هدفه الثاني في دوري أبطال أوروبا و هذهـ المرة على نادي أرسنال في إياب ربع النهائي من البطولة , و بهذا الهدف ساعد فريقه في الوصول إلى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا , و كان هذا هو الهدف ألـ29 ] له في مختلف المسابقات , و قد حقق الرقم القياسي المسجل بإسم اللاعب السابق مايكل أوين , في 11 أبريل من العام 2008 , أختير ليكون ضمن أفضل ستة لاعبين في العالم , و في نفس الشهر اختير ليكون من أفضل اللاعبين الشابين في العالم , و لقد حقق في مايو تشكيلة الـ FIFA لأفضل اللاعبين في جميع المراكز .
في 4 مايو 2008 , حقق فرناندو توريس رقما قياسيا جديدا , و خاصة بعدما أحرز هدفه في مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة الـ 57 من المباراة , ما يعني أنه سجل في 8 مباريات متتالية و بذلك حقق الإنجاز الذي كان يكتب بإسم اللاعب السابق ( Roger Hunt ) , و بعدما أحرز الهدف الـ 29 في الدوري الإنجليزي له في الجولة الأخيرة من المسابقة أمام نادي توتنهام هوتسبور , أصبح هو أول لاعب أجنبي في الدوري الإنجليزي يسجل 24] هدفا في الموسم , وكسر الرقم القياسي المسجل لرود فانسلتروي الذي كان يبلغ عدد 23 هدفا , و في نهاية الموسم تنافس إيدابيور مع فرناندو توريس في جائزة الحذاء الذهبي لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي , الأمر الذي جع تشيلسي يعود مرة أخرى للتفاوض مع نجم ليفربول و لكن هذهـ المرة بضعف السعر , بعد أن رصد 50 £ , و لكنه ردد توريس دائما " أنا سوف أكون مع ليفربول لسنوات عديدة " , و قال توم هيكس مالك ليفربول , أنه إذا أراد أن يرحل النجم الإسباني فلن أمنعه .
في الموسم الذي يليه , بدأ توريس أولى مبارياته مع ليفربول بتسجيله هدف من الجولة الأولى أمام نادي سندرلاند , و لكن في الجولة التي تليها حدث مالم يكن مأمول و هو إصابة توريس بتمزق في الأربطة في المباراة التي تعادل فيها ليفربول مع أستون فيلا , ما جعلته يكون خارج التشكيلة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع , و لكن عودة توريس القوية كانت في مباراتهم أمام مارسيليا الفرنسي في دوري ابطال اوروبا , إذ قاد فريقه للإنتصار , و أيضا لم يتوقف من الحماس إذ سجل على إيفرتون في الـ 27 من سبتمبر 2008 ] , و أتبع ذلك هدفين في مرمى مانشستر سيتي في المواجهة التي انتهت 3 - 2 لصالح ليفربول , و كان أولى أهداف ليفربول في تلك المباراة معلنة الهدف الألف لليفربول في مسيرته بالدوري الإنجليزي و الذي أحرزهـ فرناندو توريس , و عاودت توريس الإصابة مجددا و هذهـ المرة في تصفيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا , ما يعني غيابه عن تشكيلة ليفربول لثلاث مباريات , و في الـ 22 من أكتوبر من العام نفسه , أقيمت مباراة تجمع بين ليفربول الإنجليزي و نظيرهـ أتليتكو مدريد الذي كان الفريق السابق للاعب , و لكن الإصابة هي من جعلت من اللاعب خارج التشكيلة , وقد قدم رئيس نادي أتليتكو مدريد بطاقة دعوة شخصيات هامة لنجم ليفربول كي يستطيع الحصول على شرف مشاهدة المباراة .
أعلن توريس عن عودته لنادي ليفربول في الدقيقة الـ 72 من زمن المباراة , بعدما أحرز هدفا أمام ويست بروميتش في المباراة التي لحقها أحد المقابلات التي سأل فيها توريس عن مواجهة أتليتكو مدريد و قال : " جميل أن ترى ناديك الحالي و ناديك السابق يلعبان , و لكنه هناك بعض المهام التي لم انتهي منها في أتليتكو مدريد " , و في شهر نوفمبر غاب توريس عن مواجهة ليفربول أمام مارسيليا بداعي الإصابة , و لكنه أختير في ذلك الشهر ضمن قائمة أفضل اللاعبين في العالم مع ليونيل ميسي و كرستيانو رونالدو , و في 3 من يناير في العام 2009 , كانت هناك مباراة تجمع بين ليفربول و نادي ( Preston North End ) , و كان توريس إحتياطيا في تلك المباراة , ليدخل في الملعب و يعلن عن أول أهدافه في العام الجديد , و كان هذا هو أول أهدافه في كأس الإتحاد الإنجليزي , و بعد ذلك في أول يوم من شهر فبراير سجل هدفين في مرمى تشيلسي , في المباراة التي جمعتهما بفوز ليفربول بهدفي توريس , و حقق توريس إنجازا جديدا في نادي ليفربول , بعدما أختير ضمن قائمة أفضل خمسون لاعبا في العالم بعدما أمضى فترة عام و نصف العام مع الفريق و هذهـ فترة ليست بالكثيرة .
في العاشر من شهر مارس , تقابل توريس مع الند العنيد له في الماضي ريال مدريد , و قد سجل أحد الأهداف الأربعة في تلك المباراة , و بعدما بأيام قليلة , تقابل ليفربول مع مانشستر يونايتد , ليضع أولى أهدافه في مرمى الشياطين الجمر و يعلن للجميع أنه سجل هدفين في أسبوع واحد على أفضل الفرق في العالم .






●● || مسيرته مع المنتخب || ●●





في فبراير من العام 2001 , شارك فرناندو توريس مع المنتخب الإسباني بطولة أمم أوروبا تحت سن 16 عاما , و لقد حصل عليها في ذلك الوقت المنتخب الإسباني , و كان توريس هو هداف البطولة و أيضا صاحب هدف الفوز في النهائي بالإضافة إلى أفضل لاعب في البطولة , في نوفمبر 2001 , أختير توريس لتمثيل المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم تحت سن 17 عاما , و لكن المنتخب الإسباني فشل في تجاوز دوري المجموعات , و في يوليو من العام 2002 حقق توريس مع المنتخب الإسباني بطولة امم أوروبا تحت سن 19 عاما , و يعاد السيناريو نفسه ليكون توريس هو هداف البطولة و صاحب الهدف الوحيد في النهائي بالإضافة إلى أفضل لاعب .
في عام 2003 , استدعى فرناندو توريس ليكون ضمن قائمة المنتخب الإسباني لكرة القدم , و كان أول ظهور له في 6 سبتمبر في مباراة ودية أمام البرتغال , و أولى أهدافه الدولية كانت أمام منتخب ايطاليا في 28 أبريل من العام 2008 , أختير توريس لتشكيلة منتخب إسبانيا في Euro 2004 , و لكنه كان في اولى مباراتين من البطولة لاعب احتياطي , و بعد تلك المباراتين كان اساسيا في مباراة البرتغال و إسبانيا التي خسر فيها المنتخب الإسباني .
أحرز توريس سبعة أهداف في إحدى عشر مباراة خاضها في تصفيات كأس العالم 2006 , ما جعله هداف المنتخب الإسباني في تصفيات كأس العالم , و هذا الأداء جعل توريس أساسيا في المونديال , إذ أحرز هدف وحيد في المباراة الأولى التي جمعت بين المنتخب الأوكراني و المنتخب الإسباني و انتهت بفوز المنتخب الإسباني بأربعة أهداف ,و لذلك يعود بعد تلك المباراة الجوهرة الإسبانية أمام منتخب تونس بعدما أحرز هدفين للمنتخب الإسباني وهما هدف التعادل في الدقيقة الـ 76 من المباراة , و يعود بعد ذلك في ضربة جزاء ليضع الفريق في المقدمة في الدقيقة التسعون من زمن المباراة , و بذلك أصبح هداف المنتخب الإسباني في مونديال كأس العالم بثلاثة أهداف تساويا مع لاعب نادي فالنسيا ديفيد فيا بثلاثة أهداف أيضا , و بعد ذلك أختير النينو في بطولة أمم أوروبا Euro 2008 , و كانت في أولى المباريات التي أقيمت في البطولة للمنتخب الإسباني امام المنتخب الروسي تمهيد الهدف الإسباني من توريس للاعب ديفيد فيا , و لكن قبل نهاية المباراة بعشرون دقيقة أستبعد توريس إلى مقاعد البدلاء و هو الأمر الذي أغضبه وعندما حاول مدرب المنتخب الإسباني مصافحته بعد الخروج من الملعب رفض ذلك و توجه إلى غرفة البدلاء وكان يبدو عليه الغضب , و في المباراة الثانية للمنتخب الإسباني أمام نظيرهـ المنتخي السويدي سجل توريس الهدف الاول للمتخب الإسباني , و كان توريس قد سجل هدف منتخب اسبانيا الوحيد في النهائي ليعلن عن فوز المنتخب الإسباني لبطولة امم أوربا لأول مرة منذ 40 عاما , و كان ولا زال يدعى دافيد فيا وفرناندو توريس أفضل هجوم إن لعبوا مع بعض في نفس الفريق .
و كان توريس قد لعب مباراته الـ 60 مع المنتخب الإسباني في تصفيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا امام المنتخب التركي في مارس من العام 2009 ميلادية , ليصبح أصغر لاعب يحقق هذا الرقم .





●● || حياته الشخصية || ●●






فرناندو توريس دخل قفص المعيشة الزوجية بعدما خطب اولالا دومينغيز ليستي ( Olalla Domínguez Liste ) بعدما كان على علاقة صداقة معها منذ عام 2001 ميلادية , و كان في فبراير 2009 خبر حمل زوجته بالمولود الأول , و التي أثبتت الفحوصات أنها بنت , و في عام 2009 , كانت الإحصائيات تبين أنه يملك 14 £ مليونا من الثروة المالية .
و قد ظهر توريس في الكليب الغنائي " Ya Nada Volverá A Ser Como Antes " مع المغني داني مارتين , و كانت هذهـ الدعوة تعود للصداقة الحميمة بينهما منذ أعوام .







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
مش هتقدر ترزع مواضيع جديدة
مش هتقدر ترد على المواضيع
مش هتقدر ترفق ملفات
مش هتقدر تعدل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

أنقلني بسرعة وحيات ابوك على


ساعة القهوة دلوقتي: 06:57 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبه لا تعبر بالضروره عن وجهة نظر الموقع وإنما عن وجهة نظر الاعضاء وكاتبها .

جميع الحقوق محفوظة لـ قهوة المصريين .